أخبار وتقارير

اشتباكات في أطراف ضواحي الحوطة بلحج وانتشار لمسلحين مجهولين في ضواحي صبر

يمنات
تشهد أطراف مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، جنوب البلاد، اشتباكات بين مسلحي الفصائل الجنوبية، و مسلحي أنصار الله وقوات من الجيش المساند لهم، منذ الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 4 أغسطس/آب.
و تفيد المعلومات الواردة من هناك، أن مسلحي الفصائل الجنوبية المسنودين بمدرعات وجنود من القوات الموالية ل”هادي” التي دربت في السعودية، انتشروا في أطراف الضواحي الجنوبية و الشرقية من المدينة، بعد تراجع مسلحي أنصار الله باتجاه المدينة.
و تشير المعلومات، أن اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، نشبت بين الطرفين صباح الثلاثاء، غير أن حدتها تراجعت عند الثامنة صباحا، و اقتصرت على اطلاق نار متقطع و اشتباكات محدودة في الأطراف الشرقية.
و قالت مصادر محلية، إن مدرعات وصلت إلى مناطق الاشتباكات عند السابعة صباحا، و انتشرت في أطراف الضواحي الجنوبية للحوطة، و مداخل مؤدية إلى الضواحي الشرقية.
و حسب المصادر، انتشر مسلحون على متن سيارات في المناطق الزراعية الواقعة بين ضواحي الحوطة و منطقة صبر. غير أن المصادر لم تكشف هوية المسلحين.
و تفيد المصادر، أن تحركات لمسلحين يستقلون سيارات بدون أرقام يحملون أسلحة متوسطة وخفيفة و قذائف “آر بي جي”، شهدتها المناطق الزراعية القريبة من صبر، الليلة الماضية.
و كانت مواجهات ليلية عنيفة و اشتباكات و التحام مباشر بين مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم و مسلحي الفصائل الجنوبية و القوات الموالية ل”هادي” في محيط قاعدة العند و داخلها.
و نشبت المواجهات في العند، بعد توغل قوة موالية ل”هادي” عبر مناطق الصبيحة.
كما تقدم مسلحي الفصائل الجنوبية من جهة سائلة بله و مثلث العند، الواقعة شمال القاعدة، قبل السيطرة على مدينة الحوطة.

زر الذهاب إلى الأعلى